النفط يصعد باتجاه أعلى مستوياته

 صعدت أسعار النفط باتجاه أعلى مستوياته في عامين عند 1.8%، حيث قفز برنت إلى 69.77 دولاراً والخام الأمريكي إلى 66.45 دولاراً للبرميل، وارتفع ا...

 صعدت أسعار النفط باتجاه أعلى مستوياته في عامين عند 1.8%، حيث قفز برنت إلى 69.77 دولاراً والخام الأمريكي إلى 66.45 دولاراً للبرميل، وارتفع النفط، بعد انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية الأمر الذي عزز توقعات منظمة «أوبك» لزيادة الطلب على الخام في 2021.

النفط يصعد باتجاه أعلى مستوياته

وكتب جيفري هالي كبير محللي الأسواق لدى «أواندا» في مذكرة اليوم: «واصلت أسواق النفط نهج الانتظار والترقب تجاه الصخب والتحركات التي لا طائل منها التي شهدتها أماكن أخرى خلال الليل. وأضاف أن «ملحمة الهجوم الإلكتروني على كولونيال بايبلاين (منظومة لخطوط الأنابيب بالولايات المتحدة) تشكل ضغطاً وتتسبب الآن في نقص مواد بشرق الولايات المتحدة".

وفي الوقت نفسه، تدعمت أسعار النفط بأحدث التوقعات الصادرة عن منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، التي تمسكت بتوقعات حدوث انتعاش قوي في الطلب العالمي على النفط في 2021.

وقالت «أوبك» إنها تتوقع زيادة الطلب 5.95 ملايين برميل يومياً هذا العام دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي. ومع ذلك، خفضت توقعاتها للطلب في الربع الثاني من العام بمقدار 300 ألف برميل يومياً بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (كوفيد19) في الهند.

تجاوز المعروض

قالت وكالة الطاقة الدولية أمس إن الطلب على النفط سيتجاوز المعروض ومن المتوقع أن يتسع العجز إلى 2.5 مليون برميل بحلول نهاية العام، حتى وإن رفعت إيران صادراتها، إذ تدعم حملات تطعيم بلقاحات (كوفيد19) الاقتصاد العالمي.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري «النمو المتوقع للمعروض خلال ما تبقى من العام الجاري لا يقترب بأي حال من الأحوال من الاتساق مع توقعاتنا لطلب أقوى بكثير بعد الربع الثاني»، وذلك في إشارة إلى زيادة الضخ من دول أوبك+.

وقالت الوكالة التي مقرها باريس إن الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، وهي المجموعة المعروفة بأوبك+، يقل بالفعل عن الطلب على نفطها 150 ألف برميل يومياً.

يخفض منتجو أوبك+ الإنتاج منذ 2017، لكن حجم التخفيضات تقلص من مستويات قياسية في العام الماضي، وثمة اتفاق يزيد من تخفيف القيود بداية من الشهر الجاري.

وقالت الوكالة «تمهد الفجوة المتزايدة بين العرض والطلب السبيل لمزيد من التخفيف للقيود على الإمدادات لأوبك+ أو سحب أكبر من المخزونات»، مشيرة إلى أن مخزونات الخام تراجعت لمتوسط خمس سنوات تقريباً من المستويات المرتفعة التي سجلتها بفعل الجائحة.

كان انخفاض المخزونات لمتوسط خمس سنوات مرة أخرى، إلى جانب دعم الأسعار، ضمن أهداف تخفيضات أوبك+ منذ البداية.


الاسم

أخبار,19,ترفيه,16,تكنولوجيا,28,رياضة,14,ساعات,19,سياحة وسفر,28,سيارات,7,صحة,17,لايف ستايل,15,مال وأعمال,45,نافذة عربية,16,
rtl
item
دنيا الأخبار - Duniya Alakhbar: النفط يصعد باتجاه أعلى مستوياته
النفط يصعد باتجاه أعلى مستوياته
https://1.bp.blogspot.com/-qTbzFx5TgIo/YJxU8Mr742I/AAAAAAAADVM/nq5lFCLuAdc_Jtg31HvrXnpFl2X8S1blQCLcBGAsYHQ/s16000/oil-drilling-rig-construction-site-PBP4WJB.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-qTbzFx5TgIo/YJxU8Mr742I/AAAAAAAADVM/nq5lFCLuAdc_Jtg31HvrXnpFl2X8S1blQCLcBGAsYHQ/s72-c/oil-drilling-rig-construction-site-PBP4WJB.jpg
دنيا الأخبار - Duniya Alakhbar
https://www.duniyaalakhbar.com/2021/05/OIL.html
https://www.duniyaalakhbar.com/
https://www.duniyaalakhbar.com/
https://www.duniyaalakhbar.com/2021/05/OIL.html
true
450237570935471863
UTF-8
عرض كل المقالات لم يتم العثور على أي مقالات شاهد المزيد إقرأ أكثر رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقالات شاهد المزيد موصى به لك القسم أرشيف البحث كل المقالات لم يتم العثور على أي مقال مطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات أمس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content